جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

عزيزى الزائر الكريم ..
أنت غير مشترك فى منتدانا الحبيب .. يسعدنا و يشرفنا إنضمامك إلى أسرتنا الجميله ..

إذا أردت التسجيل معنا فى المنتدى أضغط على ( تسجيل ) ....

أمنحنا الفرصه لكى نفيدك ...

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

عزيزى الزائر الكريم ..
أنت غير مشترك فى منتدانا الحبيب .. يسعدنا و يشرفنا إنضمامك إلى أسرتنا الجميله ..

إذا أردت التسجيل معنا فى المنتدى أضغط على ( تسجيل ) ....

أمنحنا الفرصه لكى نفيدك ...

جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
جـــــامـع العــــــــلـوم الـنافــعة

{ من دعـا إلى هدى ، كـان له من الأجر مثل أجور من تبعه }

http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   تعلن إدارة المنتدى عن فتح باب الترشيح لتشكيل مجلس إدارة المنتدى  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و الذى يتكون من منصب المدير العام و المشرف العام و المراقب العام و مشرفى الأقسام و المنتديات    http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و يتم التواصل معنا عن طريق الرسائل الخاصه أو عن طريق الإيميل الشخصى seif.samer@yahoo.com   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   و جزاكم الله خيرا"   ********   http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   إدارة المنتدى  ترحب بالأعضاء الجدد  http://www.teachegypt.net/images/heart.gif   ( ابو انس ) و ( نداء الجنه ) و ( ابو محمد ) و ( محسن أبو أحمد ) و ( أبو عفان )  و  ( دعراقى )  و  ( رودينه )  و  ( أبو عبد الرحمن )  و  (  naima  )  و  ( Ahmedhakam )  و  ( bboy )   و  ( Abo-gehad  )  و   ( هشام )  


2 مشترك

    حياء بطعم الفطره

    avatar
    نداء الجنه
    عضو جـــديـد
    عضو جـــديـد


    عدد المساهمات : 8

    حياء بطعم الفطره Empty حياء بطعم الفطره

    مُساهمة من طرف نداء الجنه الجمعة 22 يناير 2010, 1:25 pm



    المكان

    حيث تنتهى الدنيا وتبدء الاخرة

    الزمان

    يوم انتهت انفاس فانى بدء فناؤه من يوم ميلاده لتبدء رحلة خلوده بموته

    زاوية الرؤية

    حيث أشاهد أفواج المشيعيين تصطف طابورا لمواساة اهل الفقيد الى حين ياتى دورى فى طابور طلما أبغض الانتظار فيه


    المشهد


    توك توك ياتى من بعيد ولا احس به الا بعد الوقوف المفاجئ لتقع عينى على امراتين بداخله فاذا باحداهن وهى امراءة قاربت الرحيل من سن الشباب تمد يدها

    بفزع ولهفة على طرحتها -غطاء رأسها- لتلف به وجهها ساترة اياه من جموع المشيعين فلا يبدو منها سوى سواد ردائها وانفاسها تحرك الستار عن وجهها

    والاخرى بنت لم تدخل بعد اعتاب الحياة وتحيا قمة الشباب واذا بعينيها تتأمل المشيعين وتتجول فى المارين فى اليسار وعن اليمين


    العبرة


    والله لو كان بين المراة وبين الجمال خصومة ورُزقت الحياء لصارت اجمل النساء


    ولو صار بينها وبين الجمال حكاية عشق وحُرمت الحياء لصارت لحما بلا معنى سوى الحاجة لافتراسه من غيرها


    فما أجمل الحياء وماأقبح الانثى حينما تتجرء فى نظراتها


    موقف جانبى


    شيخ جاوز الخمسين عاودنى صوته بعد ان انهيت حوارا معه اكثر فيه من الاسئلة واختصرت انا الاجابة عليه ب لا دائما

    انتبهت على سبه ينهال على السائق قائلا كيف يقف ومعه نساء فى وسط الرجال ؟؟؟



    النهاية

    فلنوافق فطرتنا ودوما ستوافق الدين

    اذا لم تستح فاصنع ما شئت





    المكان

    حيث تنتهى الدنيا وتبدء الاخرة

    الزمان

    يوم انتهت انفاس فانى بدء فناؤه من يوم ميلاده لتبدء رحلة خلوده بموته

    زاوية الرؤية

    حيث أشاهد أفواج المشيعيين تصطف طابورا لمواساة اهل الفقيد الى حين ياتى دورى فى طابور طلما أبغض الانتظار فيه


    المشهد


    توك توك ياتى من بعيد ولا احس به الا بعد الوقوف المفاجئ لتقع عينى على امراتين بداخله فاذا باحداهن وهى امراءة قاربت الرحيل من سن الشباب تمد يدها

    بفزع ولهفة على طرحتها -غطاء رأسها- لتلف به وجهها ساترة اياه من جموع المشيعين فلا يبدو منها سوى سواد ردائها وانفاسها تحرك الستار عن وجهها

    والاخرى بنت لم تدخل بعد اعتاب الحياة وتحيا قمة الشباب واذا بعينيها تتأمل المشيعين وتتجول فى المارين فى اليسار وعن اليمين


    العبرة


    والله لو كان بين المراة وبين الجمال خصومة ورُزقت الحياء لصارت اجمل النساء


    ولو صار بينها وبين الجمال حكاية عشق وحُرمت الحياء لصارت لحما بلا معنى سوى الحاجة لافتراسه من غيرها


    فما أجمل الحياء وماأقبح الانثى حينما تتجرء فى نظراتها


    موقف جانبى


    شيخ جاوز الخمسين عاودنى صوته بعد ان انهيت حوارا معه اكثر فيه من الاسئلة واختصرت انا الاجابة عليه ب لا دائما

    انتبهت على سبه ينهال على السائق قائلا كيف يقف ومعه نساء فى وسط الرجال ؟؟؟



    النهاية

    فلنوافق فطرتنا ودوما ستوافق الدين

    اذا لم تستح فاصنع ما شئت




    المكان

    حيث تنتهى الدنيا وتبدء الاخرة

    الزمان

    يوم انتهت انفاس فانى بدء فناؤه من يوم ميلاده لتبدء رحلة خلوده بموته

    زاوية الرؤية

    حيث أشاهد أفواج المشيعيين تصطف طابورا لمواساة اهل الفقيد الى حين ياتى دورى فى طابور طلما أبغض الانتظار فيه


    المشهد


    توك توك ياتى من بعيد ولا احس به الا بعد الوقوف المفاجئ لتقع عينى على امراتين بداخله فاذا باحداهن وهى امراءة قاربت الرحيل من سن الشباب تمد يدها

    بفزع ولهفة على طرحتها -غطاء رأسها- لتلف به وجهها ساترة اياه من جموع المشيعين فلا يبدو منها سوى سواد ردائها وانفاسها تحرك الستار عن وجهها

    والاخرى بنت لم تدخل بعد اعتاب الحياة وتحيا قمة الشباب واذا بعينيها تتأمل المشيعين وتتجول فى المارين فى اليسار وعن اليمين


    العبرة


    والله لو كان بين المراة وبين الجمال خصومة ورُزقت الحياء لصارت اجمل النساء


    ولو صار بينها وبين الجمال حكاية عشق وحُرمت الحياء لصارت لحما بلا معنى سوى الحاجة لافتراسه من غيرها


    فما أجمل الحياء وماأقبح الانثى حينما تتجرء فى نظراتها


    موقف جانبى


    شيخ جاوز الخمسين عاودنى صوته بعد ان انهيت حوارا معه اكثر فيه من الاسئلة واختصرت انا الاجابة عليه ب لا دائما

    انتبهت على سبه ينهال على السائق قائلا كيف يقف ومعه نساء فى وسط الرجال ؟؟؟



    النهاية

    فلنوافق فطرتنا ودوما ستوافق الدين

    اذا لم تستح فاصنع ما شئت


    الشيخ مصطفى
    الشيخ مصطفى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى


    عدد المساهمات : 1147

    حياء بطعم الفطره Empty رد: حياء بطعم الفطره

    مُساهمة من طرف الشيخ مصطفى الجمعة 22 يناير 2010, 2:37 pm

    جزاك الله خيرا وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
    الشيخ مصطفى
    الشيخ مصطفى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى
    رئيس مجلس إدارة المنتدى


    عدد المساهمات : 1147

    حياء بطعم الفطره Empty رد: حياء بطعم الفطره

    مُساهمة من طرف الشيخ مصطفى الخميس 04 فبراير 2010, 8:45 am








    <div><table style="filter:glow(color=red,strength=4)"><font color="#ffffff">السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،</table></font>


    المناعة (


    بالإنجليزية

    : Immunity) قدرة الجسم الحي على مقاومة الأمراض بطرق مختلفة و

    المكروبات الدخيلة وبسلسلة عمليات بيوكيميائية معقدة. ويسمى العلم الذي يختص بهذا المجال بـ





    علم المناعة

    Immunology.


    يعتبر



    الجهاز اللمفاوي


    في جسم الحيوان (وبضمنه الإنسان طبعاً) من الخطوط الدفاعية أو المناعية

    الأولى، ومن آليات جهاز المناعة أيضاً خاصية


    الالتهام


    أو



    البلعمة
    [/url]

    Phagocytosis التي تمارسها

    كريات الدم البيضاء[/url] في ابتلاع



    المكروبات

    ، أما الخاصية الأكثر تعقيداً فهي تكوين


    الأجسام المضادة

    Antibodies

    لمقاومة الكائنات المجهرية المهاجمة كـ

    البكتريا[/url]










    والفيروسات

    . ويمكن تقوية بعض آليات جهاز المناعة

    عن طريق إعطاء

    اللقاحات


    Vaccines


    والمصل المضاد
    AntiSerum. من أكثر المواضيع المرتبطة

    بالمناعة، مرض أو


    متلازمة نقص المناعة المكتسبة








    الأيدز

    [/url] AIDS وبالفرنسية

    السيدا


    CIDA.

    وتقسم المناعة إلى قسمين رئيسين:


    الأول: المناعة الطبيعية.




    Innate Immunity

    [/font]. الثانيا: المناعة المكتسبة




    Acquired Immunity


    .



    المناعة الطبيعة و المناعة المكتسبة (الكيفية)


    إنّ معظم الحيوانات الحية تمتلك نظاما حيويّا لمقاومة الأمراض و هذه النظم تسمى الحصانة Immunity

    . وهناك نوعان من الحصانة : فطرية والتكيفيه. فطرية ، أو nonspecific.




    الحصانة الفطرية
    :


    هي النّشأه الأولى ، معمم خط الدفاع ضد كل الغزاه. الحصانة الفطريه هي الحواجز التي تقدمها

    مثل


    الجلد


    ،الدّموع ، المخاط ، اللّعاب ، وكذلك عن طريق




    السريع التهاب الانسجه


    Inflammation

    ان يحدث بعد فترة وجيزة من الاصابة أو العدوى. هذه الآليات المناعيه فطريه تعيق المدخل وانتشار

    الامراض ولكن نادرا ما يمكن منع المرض تماما.


    وان كان في قدرة الجراثيم تتجاوز خط الدفاع المناعي الذي سبق ان ذكرناه فان الخلايا ، والجزيئات ،
    وأجهزة النظام المناعي معدة خصيصا لتطوير دفاعات ضدالجراثيم الأجسام المغاورة . الجهاز المناعي
    يمكن ان ندعو هذه الدفاعات كلما كان هذا المحتل لا سيما الهجمات مرة أخرى في المستقبل.

    هذه هي بالتحديد تكييف الدفاعات المعروفة بالتكيفيه ، أو الممحددة للحصانة.




    الحصانة الكيفية أو المكتسبة
    :


    تتميز بأربعة خصائص: أولا; أنه لا يستجيب الا اذا كان المحتل (الجراثيم) متواجدا. ثانيا; ذات نطاق

    محدود ، فتتفرد باستجابة دفاعية لنوع محدد من الميكروبات و الغزاة. ثالثا; فتكون الأستجابة للغزاة

    في حالة تعرض الجهاز للهجوم ثاني أفضل من سابقتها في الهجوم الأول و حتى إن تعرض للهجوم

    بعد سنين, هذا يدخل في نطاق ذاكرة المناعة. رابعا: أحيانا لا تهجم أجهزة الجسم الطبيعي، الا انها
    تعترف تلك المواد كما nonself.



    الاستجابات الكيفيه محصنه فعلا من ردود فعل الجهاز المناعي على الهياكل الموجودة على سطح

    الغازية الكائن الحي يسمى بـ







    المضادات
    [/url]. هناك نوعان من الاستجابات الكيفيه: humoral وتتوسط

    الخلايا. Humoral خلال الاستجابات المناعيه ، وبروتينات تسمى الاجسام المضاده ، والتي يمكن لها
    تدمير مولدات المضادات ، وهي تظهر في الدم وسوائل الجسم الأخرى. Humoral المناعي يحدد في
    مقاومة الغزاه والجراثيم التي تهاجم خارج الخلايا ، مثل البكتيريا والتوكسينات (المواد السامه التي

    تنتجها كائنات حية). Humoral الاستجابات المناعيه كما يمكن ان يمنع الفيروسات من دخول الخلايا.


    خلال خلية - توسط Cell Mediate الردود المناعيه, والتي يمكن أن تدمر خلايا أخرى تنشط الخلايا.

    نشاط التدميري يقتصر على نشاط الخلايا التي إما أن تكون مصابة ، أو إنتاج ، مستضد محدد. -






    خليه-توسط[/url][/font] Cell Mediate الاستجابات المناعيه في مقاومه الغزاه ان تستنسخ داخل خلايا الجسم ،

    مثل الفيروسات. - خليه توسطت الردود قد تدمر أيضا الخلايا صنع مبدل (تغيير) أشكال جزيئات

    طبيعية ، كما هو الحال في بعض أنواع السرطان.


    </div>

    تم تحرير المشاركة بواسطة *لقاء*: Dec 25 2009, 06:24 PM


    حياء بطعم الفطره Borderالتوقيع
    <TABLE style="BORDER-RIGHT: darkred 1px dotted; BORDER-TOP: darkred 1px dotted; FONT-SIZE: 18px; BORDER-LEFT: darkred 1px dotted; WIDTH: 100%; BORDER-BOTTOM: darkred 1px dotted; FONT-FAMILY: tahoma; BACKGROUND-COLOR: #eef2f7" cellSpacing=0 cellPadding=0>

    <TR>
    <td align=middle bgColor=#f3eaea>
    حياء بطعم الفطره S_ne4حياء بطعم الفطره 16174245951730196232
    حياء بطعم الفطره Bn-168

    </TD></TR></TABLE>

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 نوفمبر 2024, 6:33 pm